أخبار وتقارير

قتيلان و9 جرحى باشتباكات بين النجدة والحرس الجمهوري في العاصمة

قتل اثنان وأصيب 5 آخرون من جنود قوات النجدة في اشتباكات مع جنود من الحرس الجمهوري, امس, في نقطة عسكرية تابعة للنجدة في منطقة "الحثيلي" على مدخل امانة العاصمة صنعاء.

وقال لـ"الشارع" مصدر أمني غير رسمي إن محمد مراد العوبلي, نجل قائد اللواء(62) حرس جمهوري, حاول دخول العاصمة مع عدد من المسلحين المرافقين له, غير أن النقطة التابعة للنجدة منعته من ذلك, فنشبت مشادة بين الجانبين عاد بعدها نجل العوبلي إلى منزل والده القريب من النقطة وأحضر جنوداً على متن طقم عسكري يتبع الحرس الجمهوري.

 وأوضح المصدر أن نجل العوبلي, والجنود المرافقين له, باشروا إطلاق النار على "نقطة النجدة" ما أدى إلى سقوط قتيلين وخمسة جرحى من جنود النجدة.

وفيما قال المصدر إنه لا توجد معلومات عن الضحايا في صفوف جنود العوبلي, أفاد الصحيفة مصدر محلي أن 4 من مرافقي العوبلي أصيبوا في الاشتباكات التي وقعت في "جولة الحثيلي","منطقة دار سلم"، في الخط المؤدي إلى الهجرة والجوازات.

وأكد لـ"الشارع" مصدر أمني آخر, مساء أمي, ان المواجهات أسفرت فقط عن إصابة ثلاثة من جنود النجدة, وهم: مجاهد منصور,عبد المجيد أحمد ناصر الشراح, ومفضل بكيل العريقي, تم إسعافهم إلى مستشفى الثورة العام في العاصمة, فيما أصيب أخر من الشرطة الراجلة يدعى علي راجح, تم اسعافه إلى مستشفى الأمانة, كما أصيب أيضاً عدد من مرافقي العميد العوبلي, لم يحدد عددهم, قال إنه تم إسعافهم إلى مستشفى 48 التابع للحرس الجمهوري.

 ونفى المصدر وجود قتلى في صفوف الجانبين.

 وأشار المصدر إلى أنه تم تكليف مدير امن مديرية سنحان للانتقال إلى مستشفى 48 العسكري, لمعاينة الجنود المصابين , وفتح محاضر تحقيقات حول ملابسات القضية, إلا ان المستشفى رفض السماح له بالدخول, وطلب منه مذكرة رسمية من البحث الجنائي.

والعميد الركن مراد العوبلي, قائد اللواء(62) حرس جمهوري, المتواجد بمنطقة "الفريجة",مديرية أرحب, محافظة صنعاء.

المصدر: صحيفة"الشارع"

زر الذهاب إلى الأعلى